Dubai Digital Authority - هيئة دبي الرقمية

Contrast

Use toggle below to switch the contrast

Contrast

Read Speaker

Listen to the content of the page by clicking play on Listen

screen reader button

Text Size

Use the buttons below to increase or decrease the text size

A-
A
A+

استراحة معرفة

لقاءات افتراضية في وجه الجائحة

تعد مبادرة استراحة معرفة المبادرة المجتمعية المعرفية الأبرز ضمن نشاطات وإسهامات مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، التي تسعى إلى نشر المعرفة على أوسع نطاق. حيث تبنت عدداً من المبادرات التي أسهمت في نقل المعارف في المجتمع من أبرزها استراحة سيدات حيث أسهمت هذه المبادرة في نشر ثقافة القراءة في المجتمع داخل وخارج الإمارات، كما عملت مبادرة ديوان المعرفة على نقل المعرفة من المتخصصين إلى الجمهور حيث نظمت جلسات معرفية لمتخصصين من شتى التخصصات مع أعضاء استراحة معرفة ومتابعيها.

كما تعد المبادرة الأكثر شمولية إذ تتعدد فعالياتها وارتباطها بجميع مبادرات المؤسسة المختلفة، حيث تعاونت مع بيت الشعر بتنظيم جلسات شعرية، كما ناقشت إصدارات برنامج دبي الدولي للكتابة، ونظمت جلسة خاصة مع خريجي البرنامج، إلى جانب الجلسات النقاشية المتعددة التي تناولت فيها إصدارات قنديل للطباعة والنشر.

وقد تضاعفت المسؤولية على استراحة معرفة في ظل اجتياح كوفيد- 19 للعالم، إذ عملت على توسيع نشاطاتها عبر فضاء العالم الافتراضي، لتجتمع على موائد المعرفة وتوسع نشاطاتها. وفيما يلي مختصر بالأرقام لنشاطات وملتقيات الاستراحة منذ بداية الجائحة حتى نهاية يوليو 2020 .