Dubai Digital Authority - هيئة دبي الرقمية

Contrast

Use toggle below to switch the contrast

Contrast

Read Speaker

Listen to the content of the page by clicking play on Listen

screen reader button

Text Size

Use the buttons below to increase or decrease the text size

A-
A
A+

مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تبحث آفاق التعاون مع منظمة "الإيسيسكو"

  • 17 يونيو 2022

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 17 يونيو 2022- التقى سعادة جمال بن حويرب، المدير التنفيذي لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"، لبحث آفاق التعاون المستقبلي في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وخلال اللقاء، استعرض سعادة جمال بن حويرب، ما تنفِّذه المؤسَّسة من برامج وأنشطة، وما تعقده من ملتقيات ومنتديات، وفي مقدمتها قمَّة المعرفة، التي انعقدت دورتها السابعة هذا العام بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي تحت شعار "المعرفة.. حماية البشرية وتحدي الجوائح" بمشاركة نخبة واسعة من الخبراء والقادة والمسؤولين الحكوميين من كافة أنحاء العالم، مشيراً سعادته إلى التقارير السنوية التي تصدرها المؤسَّسة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والتي على رأسها تقرير استشراف مستقبل المعرفة الذي يتضمَّن توصيات لصانعي السياسات لدعم البلدان في تطوير قدرات التعاون والابتكار لمواجهة التحديات المستقبلية.

من جانبه، استعرض الدكتور سالم بن محمد المالك أبرز محاور الرؤية والتوجُّهات الاستراتيجية لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة، وأهم المبادرات والبرامج والأنشطة التي تعمل عليها المنظمة بالتعاون مع الجهات المختصة في دولها الأعضاء، لدعم جهود التطوير والتحديث في مجالات التربية والعلوم والثقافة، وترسيخ قيم التعايش والحوار الحضاري، وبناء قدرات الشباب وتدريبهم على القيادة من أجل السلام والأمن.

وتطرَّق اللقاء إلى مناقشة المجالات المقترحة للتعاون بين المؤسَّسة والإيسيسكو، ومنها اللغة العربية، ودعم وتعزيز مسارات المعرفة المختلفة، ورعاية فئة الشباب، والتنسيق والتعاون والمشاركة في المنتديات والملتقيات المستقبلية التي يعقدها كلا الطرفين.

وفي ختام اللقاء تمَّ الاتفاق على عقد اجتماعات مشتركة بين الطرفين، للتعرُّف بشكل أكثر تفصيلاً إلى برامج وأنشطة كل جانب، وإعداد خطة تنفيذية لبناء تعاون مثمر بين مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة والإيسيسكو.