Dubai Digital Authority - هيئة دبي الرقمية

Contrast

Use toggle below to switch the contrast

Contrast

Read Speaker

Listen to the content of the page by clicking play on Listen

screen reader button

Text Size

Use the buttons below to increase or decrease the text size

A-
A
A+

محمد بن راشد للمعرفة تستعرض مستجدات مشاريعها ومبادراتها الرقمية  خلال جيتكس 2019

  • 10 أكتوبر 2019
  • دبي

تستعرض مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة خلال مشاركتها في فعاليات أسبوع جيتكس للتكنولوجيا 2019، تطوُّرات مشاريعها ومبادراتها المعرفية الرقمية، التي تواكب من خلالها أهداف استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، في فبراير 2019.

وأعلنت المؤسَّسة، خلال مشاركتها في المعرض، عن تحويل كافة إصداراتها إلى رقمية، وستكون هذه الإصدارات متوافرة أمام القرّاء على موقع المؤسَّسة، ومكتبة دبي الرقمية.

كما تسلِّط المؤسَّسة الضوء على تحديثات تطبيق «مكتبة دبي الرقمية»، التي توفِّر 246 ألف عنوان، ومليونين وستين ألف مادة رقمية، تضمُّ كتباً ودراساتٍ ومجلاتٍ وصحفاً وبحوثاً، إلى جانب المواد التراثية ومحتوى الوسائط المتعددة، فيما بلغ عدد مستخدمي «مكتبة دبي الرقمية» 150 ألف مستخدم حتى الآن من جميع أنحاء العالم.

وشمل التحديث كذلك إضافة خاصية الاطلاع على الكتب الأكثر قراءة ضمن التطبيق، وذلك حسب تصنيف محدَّد لمجالات المعرفة المختلفة. كما شمل تحديث التطبيق وضع حزم اشتراكات للمستخدمين بأسعار رمزية بناءً على نوعية الاهتمامات والمجالات المطلوبة لكل مستخدم. فضلاً عن خاصية epub التي تتيح قراءة الكتب على الهواتف الذكية بشكل أسهل وأكثر راحة للمستخدمين.

وأكَّد سعادة جمال بن حويرب، المدير التنفيذي للمؤسَّسة، أن المؤسَّسة تسعى سعياً حثيثاً للمساهمة في تحقيق مستهدفات استراتيجية حكومة دبي اللاورقية وتوجيهات القيادة الرشيدة، من خلال تفعيل الخدمات الرقمية بمجال المعرفة والثقافة، والتي تتيح للجمهور الوصول السهل والسريع إلى مشاريع ومبادرات المؤسَّسة من خلال هواتفهم الذكية، وتعمل بشكل مستمر على تطوير هذه الخدمات بما يواكب أفضل المعايير العالمية بهذا المجال. منوهاً إلى أهمية أسبوع جيتكس للتكنولوجيا، الذي يشكِّل منصة عالمية بارزة لاستعراض الخدمات الذكية وأحدث التكنولوجيا التي تدعم إنتاج ونشر المعرفة بكافة أشكالها.

ويشارك في أسبوع جيتكس للتقنية 2019 أكثر من 4800 عارض ومتحدث من جميع أنحاء العالم، ويتضمن جدول أعمال الحدث جلسات ثرية وورش عمل وعروضاً تقدِّم أكثر من 290 ساعة من المحتوى. ويغطِّي الحدث موضوعات التكنولوجيا الناشئة والمتطورة وطرق استكشافها بعمق. وتشمل هذه التقنيات تقنية الجيل الخامس 5G، والتنقُّل الذكي، إلى جانب الذكاء الاصطناعي والمدن الذكية.