Dubai Digital Authority - هيئة دبي الرقمية

Contrast

Use toggle below to switch the contrast

Contrast

Read Speaker

Listen to the content of the page by clicking play on Listen

screen reader button

Text Size

Use the buttons below to increase or decrease the text size

A-
A
A+

«قنديل للطباعة والنشر» تعلِنُ مشاركتها للعام الثاني على التوالي في معرض «بيج باد وولف»

  • 07 أكتوبر 2019
  • دبي

أعلنت «قنديل للطباعة والنشر»، التابعة لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، عن تفاصيل مشاركتها في الدورة الثانية لـمعرض «بيج باد وولف 2019» الذي يقام في دبي، كما كشفت عن أجندة فعالياتها خلال الحدث الذي يبدأ في الفترة من 10 وحتى 20 أكتوبر الجاري، في مقر المعرض بمدينة دبي للاستديوهات.

جاء ذلك خلال حفل إطلاق المعرض الذي نظَّمته في مكتبة الصفا بدبي، بحضور سعادة جمال بن حويرب، المدير التنفيذي لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، وأندرو ياب، مؤسِّس معرض «بيج باد وولف»، إلى جانب عدد من ممثلي وسائل الإعلام في الدولة.

واستعرضت «قنديل» خلال الحفل قائمة الفعاليات التي يستضيفها جناحها في المعرض، حيث تُعدُّ الجهة العربية الأولى التي تقدِّمُ المحتوى العربي لهذا المعرض في دولة الإمارات، للعام الثاني على التوالي، بعد النجاح الكبير الذي حقَّقته مشاركتها الأولى في الحدث العام الماضي، والتي تمَّ خلالها بيع أكثر من 70 ألف كتاب باللغة العربية من دور النشر العربية المشاركة ضمن جناحها.

وفي كلمته خلال الحفل، أكَّد سعادة جمال بن حويرب حرص «قنديل للطباعة والنشر» على المشاركة بفاعلية، وللعام الثاني على التوالي، في معرض «بيج باد وولف» الذي يشكِّل حدثاً ثقافياً رائداً ومبتكراً، ومنصة ضخمة تجمع أهمَّ الإصدارات العالميَّة تحت سقف واحد، منوهاً إلى أهمية الحدث في قدرته على تكريس مفهوم القراءة وجذب القرّاء ومحبّي الكتب؛ لما يوفّره لهم من قائمة هائلة من الإصدارات بأسعار في متناول جميع أفراد المجتمع.

وأوضح سعادته أنَّ استراتيجيات ومبادرات مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تنطلق من هدفٍ رئيسٍ، هو المساهمة في تعزيز مسارات نشر وإنتاج المعرفة، والعمل على ترسيخ اللغة العربية في جميع المجالات، ومن هنا جاءت مشاركتنا في معرض «بيج باد وولف» في عامه الثاني كشريكٍ معرفيٍّ للحدث، يمدُّه بالإصدارات والمحتوى العربي المتميِّز الذي يلبّي كافة الأذواق، ويشبع الذائقة الثقافية لدى مختلف الفئات.

وأشار إلى أنَّ مشاركة «قنديل» في المعرض هذا العام شهدت توسُّعاً كبيراً عن العام الماضي، حيث يقدِّم جناحها مجموعة ثرية من الإصدارات والكتب العربية، التي تمَّ استقطابها من 24 دار نشر محلية، و18 دار نشر دولية، بعدد كتب إجمالي يصل إلى نصف مليون كتاب تضمُّ 6000 عنوان، وتغطّي معظم المجالات، لتلبِّيَ مختلف الميول المعرفية.

بدوره قال أندرو ياب: «القراءة تطور أفكارنا، وتعطينا معرفة لا نهاية لها، كما تبقي عقولنا نشطة؛ ولذلك من المهم تعزيز القراءة في المجتمعات، لذا نعود مجدداً إلى دبي هذا العام، من خلال معرض «بيج باد وولف» الذي سيتضمّن ثلاثة ملايين كتاب، ونحن على ثقة بأنَّ لدينا كتاباً مناسباً لكلِّ نوعٍ من أنواع القرّاء، ونحن نطمح من خلال المعرض إلى إنشاء مِنَصَّة تُلْهِمُ الناس لتحقيقِ أحلامِهم وتمكينهم من المعرفة من خلال جعل الكتب في متناول الجميع ومتاحة لكافة الأفراد».

وتتضمّن فعاليات «قنديل» في معرض «بيج باد وولف» أنشطةً لكلٍّ من «برنامج دبي الدولي للكتابة» و«استراحة سيدات» إضافة إلى مبادرة «بالعربي» و«ملتقى المتخصصين العرب»، حيث سيتم تنظيم مجموعة من الجلسات النقاشية وورش العمل وحفلات لتوقيع الكتب العربية طوال أيام المعرض. وتشمل مجالات الكتب التي تشارك بها «قنديل» في المعرض كلاً من الأدب، قصص الأطفال، الرواية، المعارف العامة والتطوير الذاتي.

ويوفِّر معرض «بيج باد وولف 2019» في دبي، مجموعةً واسعةً ومتنوعةً من الكتب بأرخص الأسعار الممكنة، حيث يتمثَّل الهدف الرئيس للمعرض، في توفير أحدث الكتب بحسومات تتراوح بين 50 و80%، كما تقدِّم «قنديل للطباعة والنشر» خصماً إضافياً يصل إلى 5% لطلبة المدارس؛ وذلك لتحفيز وتشجيع الناس من كافة الأعمار على استكشاف متعة القراءة من خلال شراء الكتب بأسعار مدروسة.

وتضم مجالات الكتب أشهر الروايات الخيالية والواقعية وروايات اليافعين، فضلاً عن مجموعة واسعة من الكتب المخصصة للأطفال. فيما يفتح المعرض أبوابه أمام الزوّار على مدار الساعة، حيث يمكن للجميع زيارة المعرض في أيِّ وقت خلال أيام الحدث.

وشهدت دورة العام الماضي من المعرض حضور أكثر من 150 ألف زائر من عشّاق القراءة والمعرفة على مدار 11 يوماً، للاستفادة من كنوز المعرفة وتنوُّع الإصدارات التي شملها المعرض بأسعار محفزة.

ولا يُعدُّ معرض «بيج باد وولف » مكاناً لبيع الكتب فحسب، بل مؤسَّسة تُعنى بمسألة التشجيع على القراءة في المجتمعات. كما يُعدُّ المعرض، الذي ابتكره مؤسِّسا منصة «بوكس إكسس»؛ أندرو ياب، وجاكلين نج، من أبرز الفعاليات التي تشهدها «كوالالمبور» في ماليزيا منذ عام 2009، ويحتفي هذا العام بنسخته العاشرة من خلال سلسلة من معارض الكتب التي ينظمها في مختلف أنحاء ماليزيا. كما تنقَّل المعرض في عددٍ من المدن خارج ماليزيا مثل؛ تايلاند، إندونيسيا، سريلانكا، الفليبين، تايوان، دولة الإمارات العربية المتحدة، كوريا، ميانمار وباكستان.