Dubai Digital Authority - هيئة دبي الرقمية

Contrast

Use toggle below to switch the contrast

Contrast

Read Speaker

Listen to the content of the page by clicking play on Listen

screen reader button

Text Size

Use the buttons below to increase or decrease the text size

A-
A
A+

The Knowledge Newsletter: Aug 2022

  • 15 Aug 2022

 

 

«إن القلم والمعرفة أقوى بكثير من أي قوة أخرى»


محمد بن راشد آل مكتوم

 
 
 
لمحة عن برنامج دبي الدولي للكتابة

يُعدُّ برنامج دبي الدولي للكتابة، الذي أُطلق في أكتوبر عام 2013 من أكثر الإسهامات الإبداعية في إثراء الحركة الفكرية والأدبية في دولة الإمارات العربية المتحدة وأنحاء العالم كافة. وقد أثمرت ورشاته ودوراته عدداً من النتاجات الأدبية والمعرفية الرائدة التي أبدعتها أقلام المنتسبين إليه.

أهداف البرنامج

يهدف البرنامج إلى تشجيع وتمكين المواهب الشابة ممن يمتلكون موهبة الكتابة في شتى مجالات المعرفة من العلوم والبحوث إلى الأدب والرواية والوصول بهم إلى العالمية.

ويتضمَّن البرنامج حالياً خمس فئات لدعم المواهب الشابة، وهي: (الكتابة، تبادل الكتَّاب، مسابقة قصتي، الترجمة، واستراحة معرفة)، وهناك خططٌ لتضمين المزيد.

للمزيد اضغط هنا 

 
إطلالات مضيئة لأحدث المنتسبين إلى برنامج دبي الدولي للكتابة
نورة محمد

اسم الورشة: الرواية

كاتبة وشاعرة من الإمارات، صدر لها كتابان؛ دم فاسد عن شركة قنديل التابعة لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، ومحذوفات وأقوال أخرى عن دار رواشن للنشر.

محمد زينل

اسم الورشة: ورشة القصة القصيرة

كاتب من الإمارات، حاصل على ماجستير في الهندسة الكهربائية، مهتم بالشؤون الأدبية والعلمية، يكتب في مجال القصة القصيرة والمقالة.

ريهام محمد الفوزان

اسم الورشة : أدب الطفل – الكويت

حاصلة على الماجستير في التعليم والتدريب عن بُعد، جامعة الخليج العربي- مملكة البحرين. وهي عضو في المجلس الدولي للغة العربية، ورابطة الأدباء الكويتيين.

فاطمة العامري

اسم الورشة: القصة القصيرة

كاتبة وفنانة، حاصلة على  الماجستير في الآداب واللغة العربية/ بكالوريوس العمارة والتصميم الداخلي. لها عدد من المؤلفات الأدبية مثل: الكلمات ذات الخيوط السوداء – قصة أطفال 2021 - أين يذهب الموتى؟ - مجموعة قصصية – جائزة راشد بن حمد الشرقي للإبداع – المركز الثاني – 2020.

مِن إصدارات برنامج دبي الدولي للكتابة التي حصدت جوائز مرموقة (التحميل مجاناً)

سعادة جمال بن حويرب، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، في مقابلة مع قناة دبي، متحدثاً عن برنامج دبي الدولي للكتابة وتنوُّع نشاطاته والفرص التي يقدِّمها للمنتسبين.

تغطية أخبار الإمارات لحفل إطلاق ورش برنامج دبي الدولي للكتابة