Dubai Digital Authority - هيئة دبي الرقمية

Contrast

Use toggle below to switch the contrast

Contrast

Read Speaker

Listen to the content of the page by clicking play on Listen

screen reader button

Text Size

Use the buttons below to increase or decrease the text size

A-
A
A+

ندوة يوم زايد للعمل الإنساني

  • 10 أبريل 2023

بحضور الشيخ مسلم بن حم العامري عضو المجلس الاستشاري لإمارة أبوظبي أقيمت في مركز سالم بن حم الثقافي بمدينة العين ندوة بعنوان “الشيخ زايد.. مآثر إنسانية تجاوزت الزمان والمكان” وذلك بمناسبة يوم زايد للعمل الإنساني الذي يصادف 19 رمضان من كل عام الموافق لذكرى رحيل مؤسس دولة الإمارات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه .

استضافت الندوة سعادة جمال بن حويرب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تحدث خلالها عن مآثر المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه .

وتطرق سعادة جمال بن حويرب خلال الندوة إلى جوانب من فكر الشيخ زايد مؤسس الدولة وباني نهضتها ورمز الإنسانية والعطاء والمحبة مؤكداً أن المآثر الحميدة لزايد الخير والعطاء، ستبقى راسخة في أذهان الأمم. وبما أرساه من قيم التعايش والتسامح والإنسانية الخالصة، مستمداً نهجه من تعاليم الشريعة الإسلامية الغراء، ويده البيضاء امتدت شرقاً وغرباً وأصبحت الإمارات منارة عالمية للخير والمحبة والتسامح .

وتابع بن حويرب: تصدرت القضايا الإنسانية والخيرية أجندة اهتمامات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» سواء كانت داخل الإمارات أم خارجها، إذ منحها جزءاً كبيراً من وقته ومساحة لا محدودة من فكره، فكانت له بصمات واضحة ما يزال أثرها باقياً حتى الآن، وما تحقق هو نتيجة سعي الإمارات للاستمرار في سياسة العطاء والتعاون الدولي .

عطاء زايد وعلاقته بشعبه

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة أن المغفور له امتلك قلباً عامراً بالعطاء للجميع، ولا تقف أمام مواقفه الإنسانية الحدود، بل تتجاوزها إلى كل بقاع الأرض، وزايد القائد لم يكن يوماً رجل أقوال، بل رجل فعل وعمل، وقد كانت ولا تزال أياديه تمتد في صمت لتبني مدرسة أو مسجداً أو مستشفى أو مدينة سكنية، وذلك من خلال أبنائه ومؤسساته الخيرية التي أنشأها، طيب الله ثراه، وإن المغفور له، أسهم في رفعة شعب الإمارات والارتقاء بالدولة، وإن علاقته مع أبناء شعبه كانت قائمة على أساس متميز يدل على الأبوة، والبساطة في التعامل، والعناية بالمواطنين، حيث شجع على بناء المدارس والمستشفيات، وإنشاء الطرق، وكل ما يسهم في الارتقاء بالإنسان .

وأشار بن حويرب بأن التاريخ سيخلد زايد الخير قائدا حكيماً سعى إلى رفعة شعبه ونشر منهج الوسطية والاعتدال وترسيخ القيم والمبادئ الإنسانية.