Dubai Digital Authority - هيئة دبي الرقمية

Contrast

Use toggle below to switch the contrast

Contrast

Read Speaker

Listen to the content of the page by clicking play on Listen

screen reader button

Text Size

Use the buttons below to increase or decrease the text size

A-
A
A+

لتعزيز الثقافة الرقمية من المنازل محمد بن راشد للمعرفة تطلق حلَّة رقميَّة جديدة لـ "بيت القصيد"

  • 23 مارس 2020
  • دبي

أطلقت مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة الحلّة الرقمية الجديدة لمجلة "بيت القصيد" الصادرة عن بيت الشعر بدبي التابع للمؤسَّسة. حيث تضمَّنت النسخة الرقمية لها مجموعة مميزة ومنوعة من اللقاءات والتحقيقات المتخصّصة بمجال الشعر ومستجداته في الدولة والعالم العربي. كما تمَّ إطلاق نسخة باللغة الإنجليزية للمجلة. حيث يمكن الاطلاع على المجلة من خلال موقع المؤسَّسة www.mbrf.ae والدخول على مركز المعرفة الرقمي أو الضغط على الرابط أدناه:

https://mbrf.ae/ar/read/byt-alksyd

ويضمُّ العدد الجديد لمجلة "بيت القصيد" مجموعة منتقاة من الموضوعات، منها قراءة متأنية في قصيدة "خمسين عام قبل وبعد" لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي. إلى جانب موضوع حول الشاعر الإماراتي الراحل، سلطان بن علي العويس، الذي يعدُّ من أبرز شعراء الإمارات، والذي أنشأ جائزة ثقافية عربية كبرى حملت اسمه.

وفي قسم التحقيقات تناقش المجلة موضوع "الشعر في الإمارات.. قصيدة الحداثة وأبعادها الدلالية"، وموضوع "غنائيات نزار قباني" من قصائده التي تحوَّلت إلى أغاني لأهم وأشهر المطربين والملحنين في العالم العربي. إضافة إلى موضوع حول "تفاصيل وأقسام متحف بيت الشعر"، النافذة الثقافية لدبي على آداب الأمم. وكذلك لقاء مع الشاعر الإماراتي سيف السعدي.

من جهة أخرى، تحتوي المجلة على مجموعة قصائد للشاعرة الإيطالية ماريا غراتسيا، فضلاً عن قصائد لشعراء إماراتيين وآخرين من العالم العربي، وأخبار منوعة عن الإصدارات الشعرية الجديدة في الدولة والعالم.

وأكَّد سعادة جمال بن حويرب، المدير التنفيذي للمؤسَّسة، أن المؤسَّسة تسعى بشكل حثيث للمساهمة الفعّالة في تحقيق أهداف استراتيجية دبي اللاورقية وتوجيهات القيادة الرشيدة في هذا الإطار، من خلال تفعيل الخدمات الرقمية في مجالات المعرفة والثقافة، والتي تتيح للجمهور الوصول السهل والسريع إلى إصدارات المؤسَّسة من خلال الأجهزة الذكية من أي مكان وفي أي زمان.

وحثَّ سعادته جميع أفراد المجتمع على الاستفادة من الإصدارات الرقمية للمؤسَّسة والمتوافرة من خلال موقعها الإلكتروني، ولاسيما في المرحلة الحالية التي يمر بها العالم، والتي تتطلب البقاء في المنازل وممارسة الأنشطة من هناك، وأبرزها القراءة من خلال التطبيقات والمنصات الرقمية، التي توفِّر حلولاً مبتكرة لجميع أفراد العائلة، حيث يمكن تصفُّح المجلات والكتب والإصدارات المختلفة لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة. منوهاً بجاهزية مبادرات المؤسَّسة لكافة الظروف والأوقات.

وتسعى المؤسَّسة من خلال توفير نسخ رقمية لإصداراتها؛ ومنها مجلة ومضات، فلاشز، وكتاب في دقائق، إلى تعزيز استخدام الثقافة والمعرفة الرقمية لدى جميع أفراد المجتمع، والاستفادة من إمكانية الوصول إلى إصداراتها بشكل إلكتروني تام ومن خلال أي جهاز ذكي وفي أي مكان يوجد فيه الفرد من خلال زيارة مركز المعرفة الرقمي في موقع المؤسَّسة المنوَّه عنه أعلاه.