Dubai Digital Authority - هيئة دبي الرقمية

Contrast

Use toggle below to switch the contrast

Contrast

Read Speaker

Listen to the content of the page by clicking play on Listen

screen reader button

Text Size

Use the buttons below to increase or decrease the text size

A-
A
A+

مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تستقبل القنصل العام لدولة الكويت

  • 21 نوفمبر 2022

استقبل سعادة جمال بن حويرب، المدير التنفيذي لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، سعادة علي سالم الذايدي، القنصل العام لدولة الكويت في دبي. وجاء ذلك خلال زيارةٍ أجراها سعادة القنصل لمقر المؤسسة، تخللها لقاءٌ ثنائي. وبحث الجانبان خلال اللقاء سُبل تعزيز التعاون الثنائي، وناقشا مواضيع عدَّة من ضمنها آفاق المشاريع المعرفية المشتركة، وواقع المشهد المعرفي إقليمياً. كما سلَّط اللقاء الضوء على نتائج دولة الكويت ضمن مؤشر المعرفي العالمي 2022 الذي أصدرته المؤسسة مؤخراً بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وأكَّد بن حويرب حرص المؤسَّسة على الإسهام في توطيد أواصر العلاقات الأخوية التي تجمع بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت، لا سيما ضمن القطاعات المعرفية التي تمثل أولوياتٍ وركائز ضمن الخطط التنموية الوطنية للدولتين. وأوضح بن حويرب أن المؤسَّسة تتطلع قدماً لبناء شراكات معرفية جديدة على المستويين الإقليمي والدولي، ومواصلة رفد الدول والمؤسسات بالمؤشرات والبيانات التي تُسهم في تجاوز التحديات المعرفية.     

يُذكر أن دولة الكويت جاءت في المرتبة 47 بين 132 دولة في مؤشر المعرفة العالمي 2022، والمرتبة 44 بين 60 دولة ذات تنمية بشرية مرتفعة جداً، في حين احتلت المرتبة 9 عالمياً ضمن التعليم التقني والتدريب المهني.