Dubai Digital Authority - هيئة دبي الرقمية

Contrast

Use toggle below to switch the contrast

Contrast

Read Speaker

Listen to the content of the page by clicking play on Listen

screen reader button

Text Size

Use the buttons below to increase or decrease the text size

A-
A
A+

«مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة» تبدأ مشاركتها في معرض لندن الدولي للكتاب 2019

  • 13 مارس 2019
  • دبي

دشنت مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة مشاركتها في «معرض لندن الدولي للكتاب 2019»، وذلك في دورته الـ  48 التي تقام في العاصمة البريطانية لندن، وبمشاركة شركة قنديل للطباعة والنشر والتوزيع التابعة لها، حيث يستمرُّ المعرض حتى تاريخ 14 مارس الجاري.

وتهدف المؤسَّسة من خلال المشاركة، إلى تعزيز تواجدها في المحافل الثقافية والمعرفية الدولية، واستعراض مشاريعها، إلى جانب مبادراتها في تأهيل أجيال من الكتّاب والمبدعين في كافة مجالات الكتابة وفنون الأدب.

كما تسعى المؤسَّسة إلى إبرام شراكات جديدة مع روّاد صناعة الكتب على مستوى العالم، من دور النشر المتخصِّصة، والمؤلفين والمؤسَّسات الثقافية، إضافة إلى التواصل المباشر مع الجمهور والقرّاء من جميع أنحاء العالم من زوّار هذا الحدث السنوي العالمي.

وأكّد سعادة جمال بن حويرب، المدير التنفيذي لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، حرص المؤسَّسة على المشاركة في محفل ثقافي مهم مثل «معرض لندن الدولي للكتاب»، لما يمثِّله كمنصة عالمية، تجمع روّاد صناعة الكتاب من كل مكان تحت سقف واحد، مما يشكِّل فرصة مثالية للمؤسَّسات المعنية، للاطلاع على أفضل التجارب والخبرات في مجالات النشر والتوزيع المتطورة، كالنشر الإلكتروني والطباعة وإدارة الحقوق، منوهاً بأنَّ المعرض سيسهم في دعم خطط شركة قنديل للطباعة والنشر، لاطلاع الجمهور والمختصين على مستجدات مشاريعها القائمة وأحدث إصداراتها والتعريف بمشاريعها المستقبلية.

وتشمل أجندة مشاركة المؤسَّسة في الحدث قائمة حافلة بالفعاليات والأنشطة، حيث تنظِّم المؤسَّسة خلال مشاركتها وضمن منصتها في المعرض، احتفالية بكتاب «قصتي»، لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، والتي يقدمها سعادة جمال بن حويرب.

كما سيتم الإعلان عن «سفراء مبادرة بالعربي» مع طلاب دولة الإمارات المبتعثين في بريطانيا، وذلك لتمثيل المبادرة خارج الدولة والترويج لفعالياتها. كذلك ستنظِّم المؤسَّسة جلسة نقاشية لسفراء «بالعربي» تسلِّط الضوء على كتاب «قصتي».

ويعدُّ «معرض لندن الدولي للكتاب» الذي يقام في مركز أولمبيا للمعارض بلندن، منصة دولية رائدة لمناقشة وعقد اتفاقيات بيع وتوزيع المحتوى عبر القنوات المطبوعة والصوتية والتلفزيونية والأفلام والقنوات الرقمية. وقام المعرض باختيار إندونيسيا كضيف شرف لدورة هذا العام، التي من المتوقَّع أن تستقطب أكثر من 25 ألف متخصِّصٍ ومعنيٍّ بمجالات النشر والتوزيع والطباعة.