Dubai Digital Authority - هيئة دبي الرقمية

Contrast

Use toggle below to switch the contrast

Contrast

Read Speaker

Listen to the content of the page by clicking play on Listen

screen reader button

Text Size

Use the buttons below to increase or decrease the text size

A-
A
A+

محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تبرز دور المتخصِّصين العرب من خلال ورش عمل متخصصة لدعم ونشر المعرفة

  • 28 مارس 2018
  • دبي

أعلنت مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، بالتعاون مع "لينكد إن"، عن تنظيم سلسلة من ورش العمل المتخصصة، وذلك ضمن فعاليات مبادرة "ملتقى المتخصِّصين العرب"، التي أطلقها الجانبان العام الماضي، بهدف توفير مِنَصَّةٍ تجمع المتخصِّصين العرب من كل مكان في العالم، سعياً إلى توطيد أواصر التعاون المشترك فيما بينهم من جهة، وبين الجهات الباحثة عن الخبرات والمختصين في شتى المجالات من جهة أخرى.

وتهدف المؤسَّسة من خلال ورش العمل، إلى تعميم الفائدة من الخبرات التي يمتلكها المتخصِّصون ضمن الملتقى، والاستفادة من تجاربهم العملية، حيث تناقش الورش موضوعات عدَّة تتمحور حول أسرار النجاح الوظيفي والسعادة، إلى جانب محاور الابتكار والرقمنة والعملات الرقمية، وستقوم جهات حكومية عدة؛ محلية واتحادية وجامعات باستضافة الورش.

وحول الموضوع، قال سعادة جمال بن حويرب، المدير التنفيذي للمؤسَّسة: إن ورش العمل تسعى إلى الاستفادة من خبرات ومعارف نخبة من الأكاديميين والتنفيذيين العرب في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتكنولوجية من أعضاء الملتقى، حيث تهدف المؤسَّسة و"لينكد إن" إلى إتاحة الفرصة للأعضاء، لترسيخ عمليات تبادل الأفكار والآراء وتوحيد الرؤى، والعمل معاً على الارتقاء بالواقع الثقافي والاجتماعي والاقتصادي للمنطقة بأكملها.

وأكَّد سعادته أنَّ "ملتقى المتخصِّصين العرب" سيخلق حراكاً معرفياً واسعاً عبر الفعاليات والمبادرات التي سيطلقها خلال المرحلة المقبلة، والتي تواكب في أهدافها متطلبات العصر الإبداعية المتسارعة، كما سيعمل على تفعيل أطر عمل واستراتيجيات لتنفيذها، تسهم في دفع عجلة التنمية المستدامة، وتعزيز روح المبادرة والابتكار في المنطقة والعالم.

بدوره أفاد رجائي الخادم، رئيس القطاع الحكومي في "لينكدإن:" الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "لطالما حرصت "لينكدإن" على تعزيز التواصل بين الأفراد وتقديم الدعم لكافة الباحثين عن فرص اقتصادية ومهنية. ومن خلال تعاوننا مع مؤسسة محمد بن راشد للمعرفة في إطلاق ورش العمل هذه التي تضم نخبة من أبرز العقول والخبرات العربية في مختلف القطاعات، نسعى الى الردّ على تساؤلات الشباب العرب وتقديم الاستشارات لهم حول خياراتهم الوظيفية والتعليمية. فالشباب هم أساس تقدّم المجتمع وتطوره ونحن حريصون على توفير الدعم اللازم لهم كي يساهموا في نهوض بلادهم، وندعوهم بالتالي للمشاركة في ورش العمل للاستفادة من خبرات شخصيات بارزة في المجال الأكاديمي والعلمي والبحثي."

وتنطلق ورش العمل بنهاية مارس الجاري وتستمر خلال إبريل المقبل، حيث يقدمها متخصِّصون عرب من داخل دولة الإمارات وخارجها، من الجهات الحكومية والجامعات في شتى المجالات. وسوف نقام الورش في كلٍّ من: وزارة الصحة في إمارة الشارقة، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، إلى جانب بلدية رأس الخيمة، وبلدية عجمان، ومقر وزارة الثقافة وتنمية المعرفة في أبوظبي.

ويستقبل "ملتقى المتخصِّصين العرب" طلبات العضوية من المهنيين ممن يتمتعون بخبرة تخصُّصية تتجاوز  عشر سنوات في مختلف المجالات، وأن يكونوا حائزين على درجة الماجستير أو الدكتوراه في تخصُّصهم، ويجب أن يكون المنصب الذي يحمله الراغب في الانضمام بمستوى مدير تنفيذي أو ما يعادله في شركة كبرى، أو أن يكون المرشَّحُ مديراً عاماً لدائرة حكومية رئيسة، أو عميداً لإحدى الكليات الجامعية، أو مسؤولاً رفيع المستوى في أكاديمية بحثية أو أعلى.