Dubai Digital Authority - هيئة دبي الرقمية

Contrast

Use toggle below to switch the contrast

Contrast

Read Speaker

Listen to the content of the page by clicking play on Listen

screen reader button

Text Size

Use the buttons below to increase or decrease the text size

A-
A
A+

«محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة» تستعرض أبرز مشاريعها الذكية خلال جيتكس 2018

  • 15 أكتوبر 2018
  • دبي

بدأت مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، مشاركتها في الدورة الـ 38 لفعاليات أسبوع جيتكس للتكنولوجيا 2018، الذي انطلقت فعالياته في مركز دبي التجاري العالمي بدبي، وتستمر حتى تاريخ 18 أكتوبر الجاري. وتهدف المؤسَّسة من خلال المشاركة إلى تسليط الضوء على مستجدات مشاريعها ومبادراتها المعرفية وخدماتها الذكية ضمن ذات الإطار.

وتستعرض المؤسَّسة خلال المعرض تطبيق المعرفة للجميع “knowledge 4 all” للهواتف الذكية، الذي يقدم كلَّ إنتاجات «مشروع المعرفة»، الذي تعمل عليه المؤسَّسة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بهدف تعزيز مجتمعات وسياسات قائمة على المعرفة لتحقيق التنمية المستدامة.

ويستهدف التطبيق فئات الباحثين والطلاب، إضافة إلى الجامعات والمدارس، إلى جانب المحتوى الموجّه لصانعي السياسات. ويمكِّن التطبيق المستخدمين من تحميل جميع منتجات المشروع من تقارير المعرفة ونتائج مؤشرات المعرفة العالمية والقراءة، إلى جانب بيانات مرئية ورسوم بيانية حول نتائج الدول على مؤشر المعرفة العالمي.

وحول مشاركة المؤسَّسة في معرض جيتكس قال سعادة جمال بن حويرب، المدير التنفيذي لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة: إنَّ مشاركة المؤسَّسة في حدث عالمي بارز مثل أسبوع جيتكس للتقنية، يأتي بهدف المساهمة بخلق حوار فعَّال، ورفع مستوى الوعي بأهمية المعرفة. وأضاف «من خلال مشاركتنا في الحدث سنستعرض وسائل متطورة وخدمات ذكية تعمل على توسيع دائرة نشر المعلومات المعرفية التي أنتجتها مبادرات (مشروع المعرفة)، والوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من المختصين والمعنيين وصنّاع السياسات من جميع أنحاء العالم».

من جهة أخرى تستعرض المؤسَّسة خلال مشاركتها في الحدث مستجدات «مكتبة دبي الرقمية وحلول المحتوى الرقمي»، حيث تقدّم المكتبة حالياً مليوني مادة رقمية تشمل صحفاً ومجلات وكتباً ودراسات، إضافة إلى البحوث والمواد التراثية ومحتوى وسائط متعددة.

وتسلط المؤسَّسة الضوء كذلك ضمن «مكتبة دبي الرقمية»، على مشروع «مكتبة زايد» الذي أطلقته «مكتبة دبي الرقمية» بالتزامن مع «عام زايد» بهدف توثيق كلِّ ما كتب أو نشر عن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، «طيَّب الله ثراه»، حيث يمكن لزوار «مكتبة دبي الرقمية» الدخول لرابط «مكتبة زايد» والاطلاع على جميع الكتب أو الفيديوهات الخاصة بالمغفور له، والتي يبلغ عددها 500 مادة مكتوبة ومصورة. ويمكن للجهات والمؤسَّسات المشاركة كذلك في بناء «مكتبة زايد»، من خلال إضافة المواد والكتب التي تسلط الضوء على مسيرة القائد الراحل.

كما تستعرض «مكتبة دبي الرقمية» خلال المعرض، الحلول الرقمية التي تتيحها للجهات، من خلال بناء المكتبات الرقمية وفق حاجات ومواصفات كل جهة على حدة. إلى جانب خاصية تحميل الكتب الإلكترونية من خلال الموقع.

وشهد أسبوع جيتكس للتقنية العام الماضي حضور 147,133 زائراً، توافدوا إلى الحدث للاطلاع على الابتكارات التي تستشرف المستقبل والتي يعرضها 4,473 عارضاً من 97 دولة.