Dubai Digital Authority - هيئة دبي الرقمية

Contrast

Use toggle below to switch the contrast

Contrast

Read Speaker

Listen to the content of the page by clicking play on Listen

screen reader button

Text Size

Use the buttons below to increase or decrease the text size

A-
A
A+

وفد "مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة" يلتقي الأمين العام لجائزة الملك فيصل العالمية

  • 22 فبراير 2023

22 فبراير 2023- التقى سعادة جمال بن حويرب، المدير التنفيذي لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، الدكتور عبدالعزيز السبيل، الأمين العام لـ "جائزة الملك فيصل العالمية". وذلك خلال زيارة وفد المؤسَّسة إلى مقر الجائزة في العاصمة السعودية الرياض.

وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون الثنائي، وآفاق تطوير مبادرات ومشروعات مشتركة تعزز زخم الحراك المعرفي، وتُسهم في إثراء الفكر والتنمية على مُختلف الصعد. وناقش الجانبان واقع المشهد المعرفي في الوطن العربي، وأكَّدا أهمية تضافر الجهود بين المؤسَّسات التي تعنى بتسريع وتيرة تطور المعرفة والعلوم. 

وقال سعادة جمال بن حويرب، المدير التنفيذي لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة: "يسرُّنا المضي قُدُماً في استكشاف سبل تطوير التعاون مع "جائزة الملك فيصل العالمية"، باعتبارها إحدى أعرق المنصات الرائدة لتحفيز التميز المعرفي ودفع عجلة التنمية في شتى المجالات، والاحتفاء بالرواد وأصحاب البصمات المؤثرة معرفياً وعلمياً وأدبياً منذ أكثر من أربعة عقود".

وأكَّد بن حويرب حرص مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة على توطيد جسور التعاون المعرفي وإرساء دعائم المزيد من الشراكات ذات الأبعاد الإنمائية والعلمية، في سبيل توفير البيئة المثلى لتشجيع الابتكار والإبداع، ورفد الأجيال الشابة بالأدوات التي تمكنها من الاضطلاع بأدوار أكبر في تسريع وتيرة التقدم المعرفي والذي يمثِّل الأساس المتين للتنمية المجتمعية والتحول نحو اقتصادات المعرفة.