Dubai Digital Authority - هيئة دبي الرقمية

Contrast

Use toggle below to switch the contrast

Contrast

Read Speaker

Listen to the content of the page by clicking play on Listen

screen reader button

Text Size

Use the buttons below to increase or decrease the text size

A-
A
A+

مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تختتم مشاركتها في «مهرجان العين للكتاب 2022»

  • 20 نوفمبر 2022

×× نوفمبر 2022- اختتمت مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة مشاركتها في فعاليات الدورة الثالثة عشرة من «مهرجان العين للكتاب 2022»، الذي أقيم تحت شعار «العين أوسع لك من الدار» ونظَّمه مركز  أبوظبي للغة العربية التابع لدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في ستاد هزاع بن زايد.

واستعرضت المؤسَّسة خلال مشاركتها في المهرجان أحدث إصدارات «برنامج دبي الدولي للكتابة» وقنديل للطباعة والنشر والتوزيع، حيث شكَّل الحدث منصة مثالية لإبراز النتاج المعرفي للبرنامج وتعريف الجمهور بنشاطاته، فضلاً عن نشر المعارف المتعلقة بإدارة الأعمال والإبداع والابتكار. وتأتي مشاركة المؤسَّسة في إطار مساعيها المستمرة إلى التفاعل مع النشاطات والمبادرات المعرفية والتواصل مع صنّاع القرار في مجال النشر والمعرفة والاطلاع على كلِّ ما هو جديد في صناعة النشر وتقنياتها وتطوُّراتها المستقبلية.

وأعرب سعادة جمال بن حويرب، المدير التنفيذي لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، عن سعادته بالمشاركة في هذا المهرجان الذي يقدِّم محتوىً معرفياً يرسِّخ من القيم الإماراتية ويسهم في بناءِ مجتمعٍ قارئ، ويرفع من قيمة القراءة وأثرها في حياة الناس، ما يسهم في تأسيس مجتمع مثقَّف قادر على المضي قدماً في مسيرة التنمية المستدامة للدولة على مختلف الصُّعد. كما أشاد بن حويرب بالنجاح الكبير الذي حقَّقه المهرجان مشيراً إلى أنَّه يأتي في إطار المبادرات المستمرة لنشر المعرفة، إضافة إلى مكانته كمنصة تجمع المبدعين والكتّاب والأباء والشعراء وصانعي المحتوى المعرفي للتواصل فيما بينهم والاطلاع على آخر الاصدارات.

ويحتفي «مهرجان العين للكتاب»، الذي تأسَّس في العام 2000، بالتراث الثقافي الغني لمدينة العين، والأعمال الملهمة للكتاب والمفكرين والمبدعين الإماراتيين في الماضي والحاضر. ويقدِّم المهرجان نشاطات متنوعة تهدف إلى تعزيز ثقافة القراءة وإلهام الناس للتواصل مع التراث والثقافة والإبداع الإماراتي. كما يهدف المهرجان إلى توفير تجربة معرفية غنية من خلال الأنشطة والندوات والفعاليات النوعية، مع التركيز على شريحة الشباب وإبراز الإرث الثقافي لمدينة العين وتعزيز مكانتها على الساحة الثقافية.