Dubai Digital Authority - هيئة دبي الرقمية

Contrast

Use toggle below to switch the contrast

Contrast

Read Speaker

Listen to the content of the page by clicking play on Listen

screen reader button

Text Size

Use the buttons below to increase or decrease the text size

A-
A
A+

مبادرة #بالعربي تحظى بدعم وتفاعل واسع من القطاعين الحكومي والخاص في عامها الخامس

  • 17 ديسمبر 2017

سعياً إلى المساهمة في تعزيز الهوية العربية الأصيلة

 تشهد مبادرة #بالعربي التي أطلقتها مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة للعام الخامس على التوالي، رعاية واهتمام مجموعة واسعة من الجهات الحكومية والخاصة بالدولة، وذلك في إطار حرص هذه الجهات على تعزيز دورها المجتمعي، والمساهمة في دعم اللغة العربية وتعزيز مكانتها بين لغات العالم.

وأكَّد سعادة جمال بن حويرب، المدير التنفيذي للمؤسَّسة، أنَّ  المبادرة شهدت منذ انطلاقتها الأولى تفاعلاً كبيراً من القطاعين الحكومي والخاص داخل وخارج الدولة، وقد أسهم الدعم الفعَّال لهذه الجهات في انتشار المبادرة والترويج لها بشكل كبير، حققت معه نتائج فاقت التوقعات سنوياً، وتوسَّعت في فعالياتها وجمهور المتفاعلين معها من الأفراد بمختلف فئاتهم. 

وحول رعاية مبادرة #بالعربي قال الدكتور أحمد بن علي، نائب رئيس أول الاتصال المؤسَّسي في "اتصالات" : تشرفت  "اتصالات" برعايتها لمبادرة #بالعربي، التي تنبثق عن انتمائنا لهويتنا العربية الأصيلة، وسعياً إلى إبراز عراقة لغتنا الأم، وتوظيف محتواها الغني في إثراء التواصل بين الأفراد والمجتمعات، وقد سعدنا بالمساهمة في 

دعم مبادرة #بالعربي من خلال رعاية الحدث على مدى أربعة أعوام، ونتشرف بمواصلة تقديم الدعم اللازم لتحقيق خطة المبادرة في الوصول إلى ملياري متابع عبر شبكات التواصل الاجتماعي خلال  العام الجاري. 

بدوره قال عبدالله النعيمي نائب رئيس تنفيذي - قطاع الخدمات المساندة في شركة أبوظبي الوطنية للتأمين: "يسعدنا أن نكون جزءاً من مبادرة #بالعربي التي تهدف إلى تعزيز اللغة العربية، ونحن بدورنا كشركة وطنية، ندعم جهود قيادتنا من أجل إثراء اللغة العربية وإبراز مكانتها ضمن اللغات العالمية وتوسيع آفاق انتشارها، من خلال تحفيز أفراد مجتمعنا والأجيال الناشئة على التواصل بلغتهم الأم، والمحافظة على هويتهم، والاعتزاز بانتمائهم إلى هذه الأمة العريقة".

وأشار بشّار كيكولوف، المدير العام لأرامكس في دولة الإمارات إلى أنَّ رعاية أرامكس لمبادرة #بالعربي تأتي إيماناً منَّا بأهمية إبراز عراقة اللغة العربية وتوظيفها في تعزيز  التواصل بين الأفراد والمجتمعات. ونشكر جميع القائمين على مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، على إتاحة الفرصة لنا لنكون جزءاً من هذه المبادرة، ونتطلع قدماً إلى مواصلة تقديم كل الدعم اللازم لجميع المبادرات والأحداث التي تنظمها المؤسَّسة.

بدوره أكَّد تركي الدخيل، مدير عام قناة العربية، حرص القناة على دعم مبادرة #بالعربي سنوياً، وأضاف: "نسعد دوماً بأن نسهم في إحدى المبادرات المهمة لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، حيث استطاعت المبادرة تعزيز ثقافة 

التواصل باللغة العربية نطقاً وكتابةً، وهو هدف #بالعربي، التي أعدت ووفرت الفرص للشباب العربي، لقيادة منطقتهم نحو الاقتصاد القائم على المعرفة، من خلال التوعية بلغتنا الأم".

وأشار أحمد سعيد المنصوري، المدير التنفيذي لقطاع الإذاعة والتلفزيون في مؤسَّسة دبي للإعلام، إلى أن مؤسَّسة دبي للإعلام بقنواتها الإذاعية والتلفزيونية والرقمية كافة، ستواكب فعاليات #بالعربي، من خلال مجموعة التغطيات والتقارير والحوارات واللقاءات الإعلامية مع المشاركين، إضافة إلى الزيارات التي سيقوم بها مديرو القنوات والإدارات المتعددة في قطاع الإذاعة والتلفزيون في مؤسَّسة دبي للإعلام للمنصات التعريفية، كذلك لقاء الجمهور للمساهمة في التعريف بهذه المبادرة بشكل مبتكر، مما يسهم في تعزيز صورة اللغة العربية والترويج لها باعتبارها لغة عالمية بامتياز. 

وأوضحت نتالي أواديسيان، مدير البرامج والإنتاج في إذاعة الأولى، أنَّ الإذاعة حرصت على دعم #بالعربي من خلال تخصيص برنامج  يكون نافذة اجتماعية لجيل النشء، يعلمهم حب اللغة الأم والمحافظة عليها، ويتماشى مع الرؤى والأهداف المنشودة للمبادرة.  مضيفة أنَّ البرنامج حصد تفاعلاً كبيراً، واتسعت قاعدة المستمعين  لتشمل أولياء الأمور الحريصين على تلقي أبنائهم وبناتهم كلَّ ما يقدمه البرنامج من معلومات قيمة قادرة على تأسيس جيلٍ واعٍ. 

وأعرب وسام الدورا، مدير الحمرا مول عن سعادته بالتعاون مع مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة والمشاركة في مبادرة #بالعربي، التي تهدف إلى تعزيز ثقافة التواصل باللغة العربية عبر مواقع التواصل الاجتماعي. 

فيما أوضح بيار سمعان، مدير التسويق في مركز صحارى، أنَّ المركز يحتضن ـ وللمرة الرابعة على التوالي ـ فعاليات مبادرة #بالعربي، وهي المبادرة التي تهدف إلي تغيير الصورة النمطية للغة العربية، وإثبات عالميتها، إضافة إلى تشجيع العرب على استخدام لغتهم عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي.

وفي إطار تعليقها على الشراكة قالت مي يوسف، مدير الاتصال المؤسسي وخدمات التسويق في "كانون الشرق الأوسط": إنَّ اللغة العربية هي لغة غنية ومركبة وموغلة في القدم. ولهذا السبب، علينا أن نسهم جميعاً في الحفاظ عليها للأجيال القادمة. واستناداً إلى رؤية قيادتنا الحكيمة، فإن مبادرة #بالعربي تهدف إلى تعزيز دور ومكانة اللغة العربية في المجتمع، كما أنها تشجع الأجيال القادمة على الفخر بإرثهم وثقافتهم. 

وعلَّق طارق منير، نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام لشركة تيرنر تركيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا واليونان وقبرص قائلاً: "نتشرف في تيرنر بمشاركتنا في مبادرة #بالعربي المتميزة، للسنة الثانية على التوالي، حيث نهدف من خلال مشاركتنا هذه إلى تحفيز الشباب العربي على التعبير عن حبهم للّغة العربية، ونشر الوعي عن جماليات لغتهم الأم من خلال استخدامها في منصات وسائل التواصل الاجتماعي في هذا العصر الرقمي الحديث. 

وأكَّد المدير العام لشركة دكتور نيوترشن، الدكتور محمود عودة، حِرْصَ الشركة على ترسيخ استخدام اللغة العربية في العديد من العمليات التشغيلية، إلى جانب حث الموظفين على استخدام اللغة العربية في المراسلات البريدية والإلكترونية، واستخدماها استخداماً سليماً، والتعبير عنها بشكل دقيق لتعزيز مكانتها في المجتمع.